البرتغال تفوز بـ"يورو 2016" بعد تغلبها على فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبر البرتغال تفوز بـ"يورو 2016" بعد تغلبها على فرنسا

مُساهمة من طرف Zied في الخميس يوليو 14, 2016 12:45 pm

                                                           



فاز المنتخب البرتغالي ببطولة كأس أوروبا بعد فوزه على المنتخب البرتغالي في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء، سجل في الشوط الإضافي الثاني. ونجح المنتخب البرتغالي بإحراز اللقب لأول مرة في تاريخيه بالرغم من إصابة نجمه كريستيانو رونالدو في الدقائق الأولى من عمر المباراة.
بدأت المباراة مع فرصة لناني البرتغالي في الدقيقة الرابعة لكن تسديدته توجهت فوق المرمى الفرنسي. منتخب فرنسا رد بهجمتين لكنهما لم تسفرا عن أي شيء. في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بدأ كابوس المنتخب البرتغالي مع تعرض نجمه كريستيانو رونالدو لإصابة بعد عرقلة من قبل بايية الفرنسي. الفريق الطبي للمنتخب البرتغالي دخل الى أرضية الملعب لمعالجة رونالدو، وكان يبدو ان رونالدو قادر على العودة الى اللعب، وهذا ما حصل بالفعل. لكن في الدقيقة الـ16 جلس رونالدو على أرضية الملعب طالباً معالجته مرة اخرى والدموع تملأ عينيه. ولكن للمرة الثانية استطاع العودة الى الملعب.
 لكن على ما يبدو فإن الإصابة كانت أقسى من المتوقع إذ انه في الدقيقة الـ25 وخلال هجمة مرتدة للمنتخب البرتغالي، فهم رونالدو بأنه لن يكون قادراً على إكمال المباراة، فأشار الى الفريق التدريبي لكي يتم تبديله، قبل ان يجلس للمرة الثالثة على أرضية الملعب، ومرة اخرى الدموع تملأ عيونه. لكن هذه المرة كانت قاضية بالنسبة له، فاضطر لمغادرة أرضية الملعب وتم استبداله بكوازميرو.
هذا التغيير أدى تحول في مجريات اللعب، حيث استغل المنتخب الفرنسي خروج رونالدة للسيطرة على مجرى المباراة وكثف من ضغطه على المرمى البرتغالي لكنه لم ينجح بتسجيل هدف التقدم. وبهذا انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي.
في الشوط الثاني نجح المنتخب البرتغالي بالعودة الى المباراة، لكن كلما اقتربنا من صافرة نهاية الوقت الأصلي عاد المنتخب الفرنسي للسيطرة على مجريات اللعب. وفي الوقت بدل الضائع، كان لفرنسا فرصة ذهبية لتسجيل هدف قاتل لكن تسديدة جينياك الفرنسي لاقت القائم الأيمن للمرمى البرتغالي. وبذلك انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل سلبي لنتوجه الى شوطين إضافيين. كان في نصفهما الثني الكلمة للكهاجم الاسمة البديل الكلمة ليمنح الكأس لبلاده للمرة الأولى في تاريخها


avatar
Zied
عضو فعال
عضو فعال

الجنس الجنس : ذكر
الهواية الهواية : المطالعة
المتصفح المتصفح : firefox
المزاج المزاج : غير معروف
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
عدد المساهمات : 7
مجموع النقـاط : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى